مؤتمر سلمان ملتقى الاديان

2016-06-28
17
6379

بتعاون مثمر بين إدارة المـــــزار الشريف ومجموعــــة طيبة مـــن الاكاديميين والمثقفين الباحثين انعقد المؤتمر السنوي الرابع للبحوث والدراسات تحت شعار (سلمان ملتقى الأديان) في مزار سلمان المحمدي (ع) والمزارات الملحقه به - المدائن - بغداد - العراق
يوم السبت 28/3/2015 ...

في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً افتتح المؤتمر بقراءة آيات من الذكر الحكيم للمقرئ الحاج رافع العامري وبعدها وقف الحضور الغفير إكراماً لسماع السلام الوطني ثم قراءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء الابرار...
ثم اعتلا المنصة الامين العام للمزارات الشيعية الشريفة مرحباً بالضيوف ومباركاً لهذا المؤتمر الذي من خلاله ينشر الثقافة التي يتحلها بها الصحابيين سلمان المحمدي (ع) و حذيفة بن اليمان (رض) وبعده كانت كلمة قيمة لديوان الوقف الشيعي وبعدها كلمة ديوان الوقف السني مباركين لمثل هذا العمل الذي يجمع الأديان والمذاهب ..
ثم تناغمت الكلمات برثاء سلمان المحمدي (ع) بأنشودة قدمتها فرقة السلام من مدينة اصفهان الايرانية ( محمديٌ انت يا سَلّْمَان ) وكلمات قيمة لكل من الشيخ ستار الحلو والشيخ محمد أبي خمرة الصوفي ولعلماء الرمادي ..
وكلمات عطرة لرئيس المؤتمر أمين مزار سلمان المحمدي (ع) الأستاذ حسن هادي الجبوري شكر فيها الحضور لما تحملوه من عناء السفر وترك التزاماتهم الشخصية
ثم تركت المنصة للدكتور الشيخ يوسف الناصري ( رئيساً للجلسة الصباحية ) والدكتور كنعان جليل ابراهيم ( مقرراً للجلسة) وبعدها دعوا الباحثين لتقديم بحوثهم العلمية .. وانتهت الجلسة الصباحية الساعة الثانية عشر بعد الظهر ..
بعد صلاة الظهر ووجبة الغداء أفتتحت الجلسة المسائية الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر ليرتقي المنصة كل من الدكتور محمد جواد الطريحي ( رئيساً للجلسة ) والدكتور علي عبد الأمير ( مقرراً ) ليدعوا الباحثين لتقديم بحوثهم ...

ثم وزعت الهدايا على اللجنة العلمية و الباحثين والمشاركين لأنجاح هذا العمل الباهر والكبير الذي نتمنى ان نوصل فيه حقيقة سلمان المحمدي (ع) وحذيفة بن اليمان (رض) ..
وتزامنًا مع المؤتمر فقد أفتتح معرضاً للصور الـتأريخية وزيارات رجال الدين و المسؤولين والنشاطات التي قامت بها الأمانة الخاصة في المزار الشريف ..
ولا بد من ذكر تعاون اهالي مدينة المدائن والمناطق المحيطه بها و عشائرها الكريمة واجهزتها الامنية التي عملت جاهــــدةً على حفظ الامـن والامان لهذا المؤتمر وانجاحه نجاحاً باهراً بكل ما لديهم من قدرة واستطاعـــــــة لجعل مدينة سلمان المحمدي (ع) قدوة لكل مناطق العراق الحبيب وفقهم الله تعالى لكل خير .. .
.......... ومن الله التوفيق


تعليقات الزوار
ارسال تعلیق